ارشيفية
ارشيفية


بينهم مسئولين.. تأجيل محاكمة المتهمين بالاستيلاء على أموال تأمينات الزراعة

محمود مصلحي

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 - 08:29 م

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الاربعاء تأجيل محاكمة 18 شخصًا بينهم مسئولين بوزارة الزراعة؛ لاتهامهم بوضع مخطط للاستيلاء على أموال هيئة التأمينات الاجتماعية بمبلغ قرابة 2 مليون جنيه للدور الأول من شهر نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا | أسفرت عن مقتل شخصين.. الأمن العام يسيطر على اشتباكات مسلحة بسوهاج 

صدر  القرار برئاسة المستشار جمال علي عبداللاه، وعضوية المستشارين هشام عبدالمعطي عبدالرحيم، وعماد مصطفى الشيوي، وإيهاب نبيل الطنطاوي، وأمانة سر صلاح مصطفى، وخالد شعبان.

وتضمن أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة في القضية رقم 14792 لسنة 2022 جنايات الدقي، والمقيدة برقم 23 لسنة 2022 حصر تحقيق أموال عامة،  أن المتهمين موظفين عموميين مسئولين عن وحدة المعاش بقطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمختصين بإعداد الملفات التأمينية بالقطاع، وآخرين.

وكشفت التحقيقات، أنه في غضون المدة من عام 2005 حتى عام 2013، المتهمين الأول والثاني بصفتهما موظفين عموميين "المسئولان عن وحدة المعاش بقطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، واستصلاح الأراضي والمختصين بإعداد الملفات التأمينية بالقطاع" سهلا لغيرهما الاستيلاء بغير حق، وبنية التملك على أموال مملوكة لإحدى الجهات العامة "هيئة التأمينات الاجتماعية".

واردفت التحقيقات أن المتهمين الأول والثاني سهلا للثالث حتى الثامن عشر وآخرين متوفين بالاستيلاء على مبلغ مالي مقداره مليون و571 ألف جنيه، كان ذلك حيلة بأن استغلا وظيفتيهما في إنشاء ملفات تأمينية مصطنعة للمتهمين تثبت أنهم يعملون بقطاع الاستصلاح الزراعي بوزارة الزراعة بالمخالفة للحقيقة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة